top
En
الرئيسية » عارض الصور »
مشاركة وفد المجلس التشريعي في اجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا


شارك وفد المجلس التشريعي في الجلسة الافتتاحية والجلسة المسائية للجمعية العمومية للدورة العادية الثالثة لعام 2018 وكذلك في اجتماعات اللجان الدائمة ، وضم الوفد د. برنارد سابيلا رئيسا، د. سحر القواسمي عضواً، السيد إبراهيم خريشه أمين عام المجلس ورشا قواس سكريتاريا الوفد.


وقدم د. سابيلا مداخلة خلال المشاركة في اجتماع لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية، وذلك في نطاق عرض تقرير حول الاعلام عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي وما يجري على هذه الشبكات وكذلك التضييق على الديمقراطية،وطرح النقاط التالية: أولاً، لماذا كما ذكر ان الثقة بالاعلام الرسمي في النظم السلطوية أقوى منها في النظم الديمقراطية؟ ثانياً: إذا كانت الصورة أو الفيديو أو القصة التي نريد وصفها على شبكات التواصل حقيقية ولكنها غير مقبولة أو انها تلاحق وتعاقب من السلطات؟ ومثالاًعلى ذلك القانون الذي سنّه الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى حول معاقبة من ينشر صوراً أو أي فيديو مصور حول ممارسات جنود الاحتلال الإسرائيلي وهم يقومون بعملياتهم ضد الفلسطينيين؟ وثالثاً: من يقرر أن النية في نشر صورة او فيديو او قصة معينة على الشبكات هي فعلاً نية سيئة؟ .


كما شاركت د. القواسمي في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والتي ناقشت اليوم قضية الزواج المبكر والزواج الاجباري، وكذلك مرض السكري لدى الأطفال وتكلفة علاجة المرتفعة وكذلك اسبابه حيث تعتبر السمنة من اسباب الاصابة الرئيسية بالمرض. كما تم في الجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية انتخاب الرئيس ونائب الرئيس لهذه الدورة.

2018 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org