top
En
الرئيسية » نشاطات »
وفد طلابي من مدرسة نور الهدى التطبيقية يزور التشريعي .....

19-2-2018- شارك عدد من طلاب مدرسة نور الهدى التطبيقية في زيارة نظمتها إدارة المدرسة بهدف التعرف على طبيعة عمل المجلس التشريعي والمهام الأساسية المناطة بالعمل التشريعي. والتقى الوفد الطلابي بالنائب مهيب عواد، مساعد الأمين العام للشؤون الخارجية والإعلام أحمد مقدادي ، مديرة الإدارة العامة للمرأة والطفل منية عودة ، وجيهان نوار مدير في دائرة المرأة والطفل.

وشكر عواد القائمين على هذه النشاطات التي تهدف الى التعرف على السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية موضحا طبيعة عمل السلطة التشريعية والتي تتمثل في سن القوانين والرقابة على السلطة التنفيذية.

وأشار عواد في حديثه الى آلية سن القوانين والمراحل التي يمر بها القانون الفلسطيني حتى لحظة سريانه، منوها الى أن القوانين هي الآلية المنظمة لحياة البشر ويترتب عليها مجموعة من الحقوق والواجبات.

وركز عواد في حديثه الى ضرورة محاربة الاحتلال بسلاح العلم ودعا الطلاب الى بذل الجهود الممكنة للوصول الى درجة التميز والإبداع بين الأمم.

وأشار مقدادي الى طبيعة عمل المجلس في الوقت الراهن من خلال مجموعات العمل المختلفة واستمرار العمل الإداري في المجلس في ظل تعطل العمل بسبب الانقسام، كما تحدث عن التنسيق والتعاون مع المؤسسات والبرلمانات الدولية المختلفة الداعمة والمساندة لفلسطين وقضيتها العادلة.

وقدمت عوده شرحا وافيا تناولت فيه طبيعة عمل اللجان المختلفة في المجلس والدوائر العاملة فيه، والمهام المنوطة باللجان الصحية والاجتماعية والتعليمية، كما قدمت نوار لمحه موجزة عن قانون الطفل الفلسطيني وألقت الضوء على بعض القوانين الفلسطينية السارية والمعمول بها في فلسطين.

2018 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org