top
En
الرئيسية » عارض الصور »
وفد الكتله الاشتراكيه الديمقراطيه في البرلمان الاوروبي يتعهد بمواصلة الجهود لاقناع دولهم بالاعتراف بدولة فلسطين.
27-3-2018- نظمت الإدارة العامة للعلاقات الخارجية والاعلام برنامجا لزيارة وفد الكتلة الاشتراكية الديمقراطية في البرلمان الأوروبي للمجلس التشريعي تخلله عدة لقاءات مع شخصيات اعتبارية، أكاديمية ، وطنية وسياسية اضافة الى الالتقاء بأعضاء من المجلس التشريعي.
على الصعيد السياسي، التقى الوفد امين سر اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات الذي وضع الوفد بصورة المستجدات المتعلقة بالشأن الفلسطيني ومواقف الولايات المتحده المنحازه للعدو وطالبهم بمواقف اكثر صلابه ودعم حل الدولتين باعتراف حكومات دولهم بدولة فلسطين.
واستمع الوفد لمفوض العلاقات الخارجيه في حركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح روحي فتوح الذي تحدث عن التحركات التي تقوم فيها القياده الفلسطينيه على كافة السبل من اجل انقاذ حل الدولتين والطلب بان لا تترك الولايات المتحده لوحدها في الاشراف على المفاوضات معالاحتلال داعيا لبلورة دور أكثر صلابة لاوروبا في مباحثات السلام.
وانتقل الوفد للقاء كل من النواب الدكتورنبيل شعث ،الدكتورة نجاة الاسطل، الدكتورة سهام ثابت،الدكتور رضوان الاخرس، ووليد عساف الذين أكدوا على الدور المرجو من اوروبا القيام به تجاة القضيه الفلسطينيه والضغط على امريكا واسرائيل لاحترام وقبول قرارات الشرعيه الدوليه ووقف الاستيطان والانتهاكات الاسرائيليه لحقوق ابناء شعبنا.
بعد ذلك توجه الوفد للقاء محمد المدني رئيس لجنة التواصل مع المجتمعالاسرائيلي في منظمة التحرير الذي أعلم الوفد بالدور الذي يقع على كاهل هذه اللجنة في محاولة منها لاستقطاب ما امكن استقطابه من افراد المجتمع الاسرائيلي لمعسكر السلام.
وعقب لقاء المدني التقى الوفد بالدكتور مصطفى البرغوثي في مقر الاغاثه الطبيه الذي قدم للوفد عرضا تناول فيه تاريخ القضيه الفلسطينيه منذ عام 1917 الى يومنا هذا وجرائم الحرب التي يتعرض لها كافة فئات شعبنا من هدم للبيوت ومصادرة للاراضي وغيره من انتهاكات.
من جانبه قدم رئيس هيئة الاسرى والمحررين عيسى قراقع عرضا لصور المعاناة التى يتعرض لها الاسرى واهاليهم ,كذلك اعداد الاسرى بشتى فئاتهم والاناث منهم والاطفال وما تقدمه الهيئة من خدمات للاسرى وذويهم.
أما على الصعيد الأكاديمي زار الوفد مؤسسة الحق وكان في استقبالهم مدير المؤسسه شعوان جبارين الذي قدم للوفد شرحا مفصلا حول عمل المؤسسه ودورها في الرقابه على الانتهكات المستمرة التي ينتهجها الاحتلال لحقوق الانسان وعلاقة المؤسسه مع محكمة الجنايات الدوليه والتقارير التي تعدها وتنشرها المؤسسه.
كما توجه الوفد الى مدرسة بنات الامعري وكان في استقبالهم مديرة وكالة الغوث في القدس بالاضافه الى مسؤول التعليم ومديرة مدرسة البنات،واستمعوا من موظفي الانروا لصور المعاناة التي تواجهها والمتمثلة في العجز المالي والخدمات المختلفه التي تقدمها للاجئين فى شتى اماكن تواجدهم, والخطر
الشديد الذي سيترتب على توفير هذه الخدمات نتنيجة العقاب المالي الذي ستفرضه الولايات المتحده.
وتعهد الوفد بعد سلسلة هذه اللقاءات بالعمل بشكل مكثف لاقناع دولهم للاعتراف بدولة فلسطين اسوة ببرلماناتهم.

2018 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org