top
En
الرئيسية » عارض الصور »
التشريعي يشارك في اجتماعات اللجنة السياسية لمجلس أوروبا......

11/9/2018-ستراسبورغ- يشارك الدكتور بيرنارد سابيلا النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني في اجتماعات اللجنه السياسيه للجمعيه البرلمانيه لمجلس اوروبا بصفة فلسطين عضو شريك للديمقراطيه .

وفي مداخله لسابيلا طرح مجمل مواضيع تخص القضيه الفلسطينيه اشار من خلالها لقرار المحكمه الاسرائيليه بهدم الخان الاحمر وتهجير سكانه ومنع ما يقارب المئتين من الاطفال من الذهاب للمدرسه التي بنيت باموال ايطاليه وبمشاركة متطوعين ايطاليين.


وعلى صعيد متصل تكلم سابيلا عن ابعاد ايقاف الدعم الامريكي كليا عن الانروا قائلا بان العصا الامريكيه لن تؤثر على حقوق شعبنا ومنها حق العوده.
وفيما يتعلق بإغلاق مكتب منظمه التحرير في واشنطن ذكر سابيلا أن هذا الإغلاق كما واعلان القدس عاصمه لاسرائيل وكذلك قرار وقف الدعم عن الانروا ما هو الا استجابه للإملاءات الاسرائيليه، وشدد سابيلا على أن فلسطين ستواصل المطالبه بمحاكمه الاسرائيليين المسؤولين عن تجاوزات القانون الدولي في المحكمه الجنائيه الدوليه.


وفي نفس السياق شارك من الاردن الشقيق قيس زيادين والذي خصص مداخلته عن أبعاد ايقاف الدعم عن الانروا ونتائجه وآثاره على الاوضاع الإنسانيه والتعليميه والصحيه لمئات الالاف من اللاجئين.


و من جانب آخر علق سابيلا على ورقه عمل تبحث عن دور الجمعيه البرلمانيه لمجلس اوروبا وكيفيه تفعيله مشددا على ان اوروبا ان لم تستطيع تصويب امورها وتعزيز وحدتها فإن صورتها أمام الاوروبيين ولغيرهم ستكون سلبية.


وقد طلبت رئيسة اللجنه السياسيه باسم اللجنه جميعها إرسال تعاطفها ووقوفها الى جانب شعبنا في هذه التحديات التي تحاول النيل من عزيمته، كما تم بحث الخروج ببيان للجنه السياسيه في الاجتماع القادم للجمعيه البرلمانيه يعلن عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ويحث الدول الاعضاء في مجلس اوروبا للوقوف الى جانب شعبنا ورفض الابتزاز الذي يتعرض له.

2018 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org